أهم الأخبارالأخبارانتهاكات السلطةتنسيق أمني

الوقائي يقتحم صوريف بشكل وحشي ويعتقل 4 مواطنين

تواصل أجهزة أمن السلطة وخاصة الأمن الوقائي هجمتها العنيفة على صوريف قضاء الخليل جنوبي الضفة الغربية، وكررت الليلة الماضية اقتحام البلدة للمرة الثالثة خلال شهر واحد، وسط اطلاق نار وقنابل الصوت لارهاب الأهالي والاعتداء عليهم بالضرب والشتم.

وداهم الوقائي عند الساعة الواحدة فجرا عدة منازل وأجرى تفتيشا دقيقا وتعمد تخريب الممتلكات، قبل أن يعتقل أربعة مواطنين، بينهم الأسير المحرر من سجون الاحتلال والمختطف السياسي السابق خالد حميدات من منزله.

كما هاجم الوقائي منزل الأسير المحرر من سجون الاحتلال مصعب الهور لكنه لم يكن في البيت، فقام باختطاف كل من اخوته الشيخ محمد الهور امام المسجد واخيه عمر وابن أخيهم ايهاب كرهائن حتي يقوم مصعب بتسليم نفسه .

يشار إلى أن قوات الوقائي اعتدت بالضرب على المعتقلين وذويهم وسط الشارع، وأطلقت النار في الهواء.

وسادت أجواء التوتر في عائلة أبو حسين في الخليل أيضا، إثر استمرار نجلها يوسف بالإضراب عن الطعام لليوم السادسة في سجون السلطة الفلسطينية.

وبعد إصدار محكمة الخليل قرارا بإخلاء سبيل ابو حسين بكفالة مالية قدرها 500 دينار نقدي، رفض جهاز المخابرات الإفراج عن المعتقل وتنفيذ قرار المحكمة .
وفي نابلس شمالي الضفة الغربية، أفرجت أجهزة السلطة عن المعتقلين السياسيين معاذ أبو عيشة ومعتصم حنيني بعد اختطاف دام 12 يوما.

بدورها، اعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر والمختطف السياسي السابق لدى أجهزة أمن السلطة الطالب في جامعة النجاح عمر الشخشير.