أهم الأخبارالأخبارانتهاكات السلطة

الصحفي الفاخوري يضرب عن الطعام بعد اعتقاله لدى الوقائي

أعلن الصحفي ثائر الفاخوري اليوم الخميس الإضراب عن الطعام بعد اعتقاله من قبل قوة من جهاز الأمن الوقائي أمس الأربعاء.

 

وكانت قوة من الوقائي اقتحمت منزل الفاخوري في الخليل جنوبي الضفة الغربية، وأجرت تفتيشا دقيقا وصادرت حاسوب ثار ومعدات خاصة بعمله الصحفي.

 

وفي رام الله وسط الضفة الغربية، مدد الامن الوقائي اختطاف الاسير المحرر والمختطف السابق وليد ربيع لمدة 15 يوما بعد أن كان قد اختطفه من الشارع قبل يومين

 

كما اختطف الأمن الوقائي في كفر نعمة برام الله فجر أمس الأربعاء الأسير المحرر والمختطف السابق عبد الحكيم ابو عادي بعد اقتحام منزله.

 

جامعة النجاح

وفي سياق الأعمال غير القانونية للأمن الوقائي، كشفت طالبة في جامعة النجاح في نابلس عن استغلال ضابط في الامن الوقائي للطالبات عاطفيا للحصول على المعلومات وتشغيلها كمندوبة للتجسس على زملائها الطلاب.

وكتبت إحدى طالبات النجاح قائلة: “من المؤسف ان يصل الحال بجامعتنا لهذا الحد … ضباط الأجهزة الأمنية شغالين على الطلاب والطالبات وماحد حاكيلهم وين رايحن واللي دايقني انهم بستغلوا الصبايا وبيضحكوا عليهن بقصص عاطفية لدرجة انو البنت اتصير مندوبة وهي ما ابتعرف انها شغالة مع الضابط في الوقائي محمد وادي من الدائرة الطلابية اللي بتابع الطلاب وخصوصا زملائنا في الكتلة فهم اكثر ناس بتلاحقوا وبتم اعتقالهم.
صحيح انا طالبه همي اخلص تعليمي واتخرج بدون وجعة راس لكني ولأول مرة بكتب من قهري لما اشوف بنات بسيطات محترمات بيتم استغلالهن باسلوب حقير لحتى اتصير البنت جاسوسة على زميلاتها وهي ما ابتعرف والله عيب هذا الحكي ايصير في جامعه مثل النجاح وبدي احكي كلمة لكل الصبايا أي واحدة بيتم استغلالها او تهديدها ما اتخاف وتحكي وما تستسلم لانها في الاخر راح تخسر كل شي حتى كرامتها”.