تقارير خاصة

بالأسماء.. 97 معتقلا ممن تم رصدهم في سجون السلطة منذ خطاب عباس التحريضي ضد شعبه

 الضفة الغربية

منذ أن خطب عباس على الهواء مباشرة في 19/3/2018 أمام وزرائه وشاشات التلفزة، متهما حركة حماس بالوقوف وراء تفجير الحمد الله، تلقت أجهزته الأمنية الخطاب بشن حملة اعتقالات مسعورة بحق أبناء حماس في الضفة.

تلك الحملة الشرسة التي تشنها أجهزة السلطة في الضفة زادت عن 100 معتقل وعشرات الاستدعاءات، حيث عرف من بين المعتقلين الذين تم الإبلاغ عنهم رسميا ما يقارب 97 إلى اللحظة، والعدد في تصاعد مستمر.

في هذا التقرير رصد لأسماء المعتقلين الذين تم إحصاءهم من لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة، المتخصصة بمتابعة ملف الاعتقال السياسي في سجون فتح.

تقول اللجنة إنها وثقت في محافظة الخليل اعتقال أجهزة السلطة لكل من: أسامة شاهين، إدريس النجار، أيمن الدرابيع، معتز الحروب، عودة الحروب، فادي الحروب، نضال العرامين، قيدار غيث، إبراهيم الهذالين، خضر لافي، إياد أبو خضير، يوسف أبو خضير، أحمد الهور، إبراهيم الحيح، همام شناران، بلال المحتسب، لؤي أبو جحيشة، حازم النتشة، رائد حمدان، وعدي عقل، فيما اعتقلت من بيت لحم كل من عبد الله صقر ووليد البستنجي.

وفي رام الله اعتقلت الأجهزة الأمنية كل من ضياء الشني، نجيب مفارجة، نوح هريش، محمد الديراوي، رضا أبو النواس، محمد الدحلة، إسلام دنون، عامر أبو عليا، عبد العزيز ضراغمة، عرفات ناصر، شقيق الشهيد معتز وشحة، وربحي خزنة.

ومن محافظة القدس قالت لجنة الأهالي إن السلطة اعتقلت كل من: عاهد الخضور، أحمد هاني الخضور، علي محمد الخضور، علي السنغال، سليم شماسنة، رأفت قنديل، وحمزة زهران، كما طالت الاعتقالات كل من إبراهيم زواهرة ومحمد مسعد من أريحا.

وفي سلفيت شهدت الاعتقالات بحسب اللجنة كل من حسام شاهين، رمزي مرعي، محمد مرعي، عبد الرحيم زيتاوي، وسليم نجيب أبو شمة.

واعتقلت السلطة في طولكرم كل من عمر داود، نظير نصار، فارس الخطيب، رامي شلباية، حمزة القرعاوي، محمود الواوي، إسلامبولي رياض بدير، القسام رياض بدير، سفيان ستيتي، محمد حرز الله، أحمد الجيوسي، رائد طه، وبكر خريوش.

فيما شهدت نابلس اعتقال كل من: علاء الشولي، بلال يامين، أسامة بني فضل، أحمد عواد، أسامة حلاوة، حذيفة سلامة، معتصم طبنجة، إيهاب عاشور، قتيبة عازم، ومحمد البوبلي.

ومن قلقيلية تم اعتقال كل من: بسام عيد، أحمد نوفل، أنس مصلح، حمزة مرداوي، خالد سليم، أسيد بري، مصطفى صبري، وعلاء صبري.

وأما في جنين وطوباس فقالت اللجنة إن السلطة اعتقلت كل من: محمد حمدان، محمد الزغل، إبراهيم نواهضة، زيد الكيلاني، ويزيد عتيق من جنين، فيما اعتقلت من طوباس كل من: نعمان صوافطة، آدم بني عودة، لوط بشارات، رامي شريدة، ماجد سليط، محمد دراغمة، عمر دراغمة، معاذ دراغمة، عبد الله بني عودة، أحمد دراغمة، علي خريوش، محمد بشارات، وعماد بشارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *